المصطفى ( سيدنا محمد صل الله عليه وسلم )

الرسول ( سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ) : إن رآه مديون قضى الله دينه , إن رآه مريض شفاه الله , وإن رآه محارب نصره الله , إن رآه من لم يحج بيت الله فحج البيت وهذا إن رآه على هيئته.

أرى النبى مريضا : ان رآه كأنه مريض ففاق من مرضه , فإن أهل ذلك المكان يصلحون بعد الفساد , وإن رآه راكبا فانه يزور قبره راكبا , وان رآه راجلا توجه الى زيارته راجلا , وانه رآه قائما استقام أمره وأمر إمام زمانه , وإن رآه كأنه يؤاكله فذلك أمر منه بايتاء زكاة ماله.

أرى الرسول ( صل الله عليه وسلم ) قد مات : من رأى أن النبى قد مات فانه يموت من نسله واحد , وإن رأى جنازته فى بقعة حدثت فى تلك البقعة مصيبة عظيمة , وان راى انه شيع جنازته حتى قبر فانه يميل إلى البدعة.

 أرى أنى أزور قبر الرسول ( صل الله عليه وسلم ) : من رأى انه قد زار قبر النبى أصاب مالا عظيما, ومن راى كأنه ابن النبى وليس من نسله دلت رؤياه على خلوص إيمانه, وان راى كأنه أبو النبى دل على وهن دينه وضعف إيمانه ويقينه ورؤية الرجل الواحد رسول الله( صل الله عليه وسلم )  فى منامه لا تختص به بل تعم جماعة المسلمين.

أرى ان الرسول ( صل الله عليه وسلم ) يعطينى شيئا فى المنام : من رأى النبى يعطيه شيئا من مستحب متاع الدنيا او طعام او شراب فانه خير يناله بقدر ما أعطاه وان كان ما اعطاه رديء الجوهر مثل البطيخ وغيره فانه ينجو من امر عظيم الا أنه يقع به أذى وتعب.



 

 أب : خير ما يرى الرجل فى منامه أبواه أو أجداده أو أحد من أقاربه ومن راى فى المنام أباه فإن كان محتاجا جاء رزقه من حيث لا يحتسب أو جاد عليه أحد.

أسر الانسان : الاسر فى المنام هو احتباس البول , والاسرار فى المنام اطلاع على الاسرار , وان كان قد فقد شىء رزق خيرا , ومن راى فى منامه انه اسير فلا خير فيه على كل حال ويصيبه هم شديد.

الملائكة : رؤية الملائكة فى النوم إذا كانوا معروفين مستبشرين يدل على ظهور شىء لصاحب الرؤيا وعز وقوة وبشارة ونصرة بعد ظلم او شفاء بعد مرض أو امن بعد خوف أو يسر بعد عسر أو غنى بعد فقر أو فرج بعد شدة وتقتضى بحج صاحبها أو يغزو فيستشهد.

أرى ملك الموت فى المنام : من راى ملك الموت عليه السلام مسرورا مات شهيدا وإن رآه كشر الوجه أو ساخطا مات على غير توبة ومن راى كانه يصارعه فصرعه موت فان لم يكن صرعه فقد اقترب من الموت ونجاه الله وقيل من راى ملك الموت طال عمره.

رؤية اسرافيل عليه السلام محزونا ينفخ فى الصور : من راى ذلك وظن انه سمعه وحده دون غيره فان صاحب الرؤيا يموت فان كان يظن ان اهل ذلك الموضع سمعوه ايضا ظهر فى ذلك الموضع موت ذريع.
وقيل : إن هذه الرؤيا تدل على انتصار العدل بعد انتشار الظلم وعلى هلاك الظلمة فى تلك الناحية.

من راى انه اخذ من جبريل عليه السلام طعاما : فإنه يكون من اهل الجنة ان شاء الله , وان راه حزينا مهموما اصابته شده وعقوبة.

أطير مع الملائكة : من راى انه يطير مع الملائكة أو يصعد معهم الى السماء ولا يرجع نال شرفا فى الدنيا ثم يستشهد.

أرى جماعة من الملائكة : رؤية رهطا من الملائكة فى بلد أو محله أو قرية فإنه يموت هناك عالم او زاهد او يقُتل رجل مظلوم او تهدم دار على قوم.

الكرام الكاتبين : من راى الكرام الكاتبين نال السرور والفرح فى الدنيا والاخرة ورزق حسن الخاتمة ان كان من اهل الصلاح والا خيف عليه لقوله تعالى " كراما كاتبين يعلمُون ما تفعلُون ".

 الملائكة يسلمون : ومن راى كأن الملائكة يسلمون عليه أتاه الله بصيرة فى حياته وختم له بالخير.
برجاء المشاركة لتعم الفائدة
هل أعجبك المقال
برجاء المشاركة

إرسال تعليق

 
إلى الأعلى